القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات [LastPost]

هذه أفضل طرق الربح من كتابة المقالات {بدون خبرة لسنة 2021}

ماذا لو قلت لك ان ربح المال من كتابة المقالات لا يحتاج منك لا رأس مال ولا خبرة كبيرة؟

رائع أليس كذلك؟!
الربح من كتابة المقالات
يحتوي هذا المقال على أقوى 3 طرق مدروسة وناجحة بإمتياز لكسب دخل متواضع من كتابة المقالات ابتداء من الآن.

(في 2021)

فلنبدأ على بركة الله!

هل فعلا يمكنني الربح من كتابة المقالات ؟! 😕

هل يمكن الربح من كتابة المقالات
قبل أن تبدأ التفكير في الربح من كتابة المقالات، لابد وأن يشطن دماغك السؤال التالي: هل حقا الربح من كتابة المقالات أمر يستحق العناء ويمكن تحقيق دخل منه؟

هذا سؤال يطرح طوال الوقت، والإجابة عادة ما تكون ب "نعم" مدوية.

يمكن أن تكون كتابة المقالات طريقة جيدة لكسب بعض المال عبر الإنترنت، حتى أن بعض الأشخاص يكسبون ما يكفي لجعلها وظيفتهم بدوام كامل، إلا أن ذلك يكون أكثر شيوعًا بالنسبة للكتاب المهرة الذين لديهم خبرة بالفعل في هذا المجال، كما انه كذلك وكثيرا في الكتابة الاجنبية.
عليك تعلم قواعد اللعبة، ثم تلعب أفضل من الباقين! - اينشتاين.
اليك الوصفة..

إذا كان لديك فهم جيد لكيفية كتابة مقال -كما ساشرح لك لاحقا في هذا المقال-، مع قليل من الحظ والصبر، فمن الممكن أن تربح الكثير من المال من خلال كتابة المقالات فقط لتعدد طرق الكسب من كتابة المحتوى.

صدق او لا تصدق

الربح من كتابة المقالات طريقة فعالة للغاية لكسب المال عبر الإنترنت، ليس لها حدود فيما يتعلق بالعائدات المادية التي يمكنك كسبها لأنك الشخص الذي يقرر ما تكتب عنه وأين تنشره.

سأخبرك شيئا..

يمكنك حتى الربح من مقالاتك بشكل متكرر إذا كنت تريد الكسب أكثر من مرة.
الربح من المقالات
صورة تعرض عدد المبيعات التي تحققها خدمات الربح من كتابة المحتوى والمقالات
وعن تجربة شخصية

لقد وجدت أن كسب المال عن طريق كتابة المقالات هو أسرع طريقة للبدء على الإنترنت، إذ ساعدني في الحصول على دخل مادي متواضع أولا، وتحسين من ذكائي اللفظي ثانيا، وأوصي به للأشخاص الآخرين الذين بدأوا للتو أيضًا.

باختصار..

كتابة المقالات طريقة ممتازة لكسب المال. يوفر لك الإنترنت فرصة رائعة لكسب المال عن طريق الكتابة إذ يمكنك الكتابة عن أي موضوع تشاء بما في ذلك مجال خبرتك (إذا كنت تعرفه جيدًا)، فقد كانت هذه الطريقة موجودة منذ فترة طويلة ولا تزال شائعة بين الكتاب والمدونين والأشخاص الذين يرغبون في "الكسب أثناء التعلم" من خلال مهاراتهم الكتابية، لذلك ان كنت مهتم بالربح من كتابة المقالات فيمكنك أن تبدأ لأنه فعلا الاف المدونين مثلي ومثلك والآن حول العالم يكسبون مئات ان لم تكن الاف الدولارات من كتابة المقالات فقط


الـ7 قواعد الأساسية لكتابة مقال ناجح! 🌟

كتابة مقال ناجح
هذا سؤال بسيط ولكنه قوي للغاية.

كيف اكتب مقال ناجح بامتياز؟

إذا كنت ترغب في تعلم كيفية كتابة مقال على الإنترنت ناجح ، فسيتعين عليك قضاء بعض الوقت في 7 نِقَاط وشروط أرى شخصيا أنها أساسية يجب الوفاء بها، لكن الأمر يستحق العناء:

1- معرفة ما يريده جمهورك: بعبارة أخرى أن يكون موضوع المقال مثير لاهتمام القراء، بما في ذلك معرفة الأسئلة التي يطرحونها؟ ماذا يريدون أن يعرفوا عن الموضوع؟

2- مقال تحتوي على معلومات كافية: أهم شيء يجب فعله قبل البدء في الكتابة هو إعطاء مقالك بعض الوقت للبحث. كلما زاد البحث، كان ذلك أفضل. 

باختصار يجب أن تكون مقالتك جيدة البحث وغنية بالمعلومات. إذا كنت تكتب عن بعض الموضوعات المتخصصة، فمن المهم أن تعرف تفاصيل هذا الموضوع. هذا نموذج بسيط : القراءة السريعة: كيف تضاعف سرعة قراءتك 320%

3- أسلوب الكتابة: من المحبب كتابة المقال بنبرة ودية لا تسئ إلى القراء، وأن يكون المحتوى مكتوبًا بشكل جيد بنبرة طبيعية ( كهذا الذي أمامك الآن 😅 ).

4- هيكل المقالة: نظام المقال أمر أساسي لتقديم محتوى غير ممل وممتع للقارئ (التسلسل الهرمي للعناوين والعناوين الفرعية)، لا تنسى أن تحتوي المقالة على صور ورسومات وجداول وما إلى ذلك لجعلها جذابة بصريًا وسهلة القراءة.
لا تستلم على الاطلاق، الأشياء الجميلة تأخذ وقتا. كن صبور.
5- احترام قواعد السيو: كلما كانت كتابة المقال تحترم أساسيات السيو او معايير محركات البحث خصوصا الشهيرة منها كجوجل وبينج.. فان ذلك يزيد من حظوظ نجاح مقالتك بنسبة مهمة.
مقال ناجح
صورة لمثال حي لاحد المقالات التي تحترم قواعد السيو متصدرة على جوجل

6- لا للأخطاء الإملائية: من المهم أن يحتوي المقال على محتوى خال من الأخطاء ومصححًا بشكل دقيق.

7- لا للنسخ واللصق: لا ينبغي أن يكون محتوى مقالتك مكررًا. يجب أن تجتاز المقالة اختبار Copyscape للتحقق من المحتوى المكرر قبل نشره على موقع المدونة الخاص بك او الموقع الذي سيدفع لك مقابل كتابة المقالات.

BONUS- يجب ان تهتم بكتابة المقالات وفق اتباع إرشادات موقع الويب الذي تكتب فيه يقدم حيث يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الإرشادات لتخطيط مقالتك والتأكد من نجاحها.

هل تريد معرفة الجزء الأفضل في الموضوع؟

إليك ذلك.

أطن انك ستحب الاطلاع على هذا المقال:


أقوى 3 طرق الربح من كتابة المقالات على الانترنت على الاطلاق! 💰

طرق الربح من كتابة المقالات
لقد فتحت الإنترنت العديد من الفرص لكسب المال، إذ هناك المئات من المواقع حيث يمكنك الحصول على أموال مقابل كتابة مقالات، ولكن ليست جميعها تستحق وقتك. 

البعض يدفع بالكلمة، والبعض الآخر يدفع لك إذا تم نشر مقالك والبعض الآخر يمنحك نسبة مئوية من عائدات الإعلانات التي يجنونها من نشرها.

فيما يلي سأشاركها معك أقوى واكثر الطرق فعالية يمكنك الاعتماد عليها للربح من كتابة المقالات والمحتوى.


1. الكتابة على موقعك او مدونتك
التدوين
إذا كنت مدونًا، فهناك طريقة سهلة لكسب المال عبر الإنترنت. 

يمكنك كتابة مقالات حول مواضيع مختلفة ثم وضعها على مدونتك ليقرأها الناس، بعد ذلك تتعدد طرق الكسب من المقالات التي تنشرها على مدونتك كثيرا من أكثرها شيوعا وفعالية:

بيع مساحات إعلانية على مدونتك: 
أفضل طريقة للربح من الكتابة هي عندما تدفع الناس مقابل المحتوى الخاص بك. 

يمكنك القيام بذلك عن طريق بيع مساحة إعلانية على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك لشركات اعلانية كجوجل ادسنس
اعلانات جوجل ادسنس
صورة توضع مساحات اعلانية خاصة باعلانات جوجل ادسنس على موقع سيلف صح
وعادةً ما يعتمد مبلغ المال الذي تحصل عليه على عدد المرات التي ينقر فيها الأشخاص على هذه الإعلانات.


نفس الطريقة بطريقة اخرى: 
عند تنشر المقالة يمكنك أيضا بيع مساحات اعلانية للشركات التي ترغب في الترويج لمنتجاتها أو من المعلنين مباشرة. 

وغالبًا ما يتم ذلك من خلال برامج التسويق التابعة حيث تدفع الشركات للمدونين نسبة مئوية من أي مبيعات يتم إنشاؤها عبر الروابط المتوفرة في المقالة.
الحياة هي التعلم، عندما تتوقف عن التعلم فإنك بذلك تموت. - توم كلانسي
 قم بتضمين روابط لمواقع أو منتجات أخرى ذات صلة بالموضوع والتي ستساعد الأشخاص في العثور على مزيد من المعلومات إذا أرادوا ذلك.


طريقة برعاية: 
يمكنك كسب المال عن طريق كتابة المقالات على موقعك من خلال تقديم "منشور برعاية"، حيث يتم الدفع لك مقابل الكتابة عن منتج أو خدمة. قد تتمكن أيضًا من الحصول على رعاية من الشركات التي تريد ذكر منتجاتها في مدونتك.

وغيرها من الطرق ان كنت تملك موقع...


2. افضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات
هناك بعض مواقع الدفع مقابل المقالات الممتازة باللغة العربية والتي ستدفع لك مقابل مقالاتك. 

الميزة الرئيسية لهذه المواقع (تسمى ايضا منصات الخدمات المصغرة) أنها تقبل مقالات باللغتين الإنجليزية والعربية، وفي العديد من المجالات والموضوعات.
مواقع للربح من كتابة المقالات
من طرق البحث في جوجل على فرص الربح من كتابة مقالات مقابل الدفع
إذا كانت مهاراتك في الكتابة جيدة بما يكفي للترجمة بين لغتين حول موضوع معين فلا يوجد سبب يمنعك من الكتابة لهذه المواقع، فهي حقا مربحه.

إليك قائمة مقترحة افضل المواقع للربح من كتابة المقالات يمكنك استخدامها لكسب المال باللغة العربية:

موقع فهرس: إنه الموقع او المنصة الاولى عربيا لربح المال من كتابة المقالات حيث أنه مصدر مجاني وأول منصة عربية لكسب المال لجميع الكتاب الناطقين باللغة العربية الذين يتطلعون إلى العمل من اي مكان وكسب المال من خلال كتابة المحتوى عبر الإنترنت، سواء كانوا مبتدئين أو خبراء. 

طريقة الكسب تتمثل في الدفع لك مقابل المقالة الأولى بناءً على عدد الكلمات التي كتبتها، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم الدفع لك مقابل كل زيارة من مقالاتك.


موقع كلامكو: يمكنك كتابة مقالات أو منشورات مدونة حول هواياتك أو اهتماماتك وبيعها على مواقع الويب مثل aklmko.com الذي يدفع لك مقابل كل مقالة تنتجها. 

طريقة الربح: يدفع الموقع مقابل عدد الزوار الذين يتصفحون مواضيعك حيث يتم وضع اعلانات في الصفحات التي تحتوي مقالاتك ويدفع المعلنين مقابل كم الزوار الذين يشاهدون اعلاناتهم اثناء التصفح.


موقع ثقفني: ثقفني من أفضل المواقع العربية التي يمكن استخدامه لكسب المال من كتابة المقالات عبر الإنترنت دون أي رأس مال وبدون خبرة سابقة

نظام كسب المال هنا يعتمد على مشاركة الأرباح من إعلانات جوجل أدسنس Google Adsenseحيث أن الكاتب -الذي هو أنت- تحصل على 85٪ من الأرباح، و15٪ المتبقية تبقى للموقع.


3. الربح من كتابة المقالات بطريقة الدفع عن التسليم
خمسات
بعبارة أخرى عن طريق العمل الحر.

يمكنك العثور في الإنترنت على الكثير من مواقع الويب التي تبحث عن خبراء في مجالات محددة. 

سوف يدفع لك الزبناء مبلغا متفقا عليه مقابل كتابة مقالات حول موضوعات من اختيارهم

ما يميز هذه الطريقة هو أنك تكون حرا في تحديد سعر خدمتك، حيث يمكنك تحديد أسعارك الخاصة بناءً على ما يتقاضاه المستقلون الآخرون.

من أشهر المنصات العربية بهذا الصدد: موقع خمسات، موقع مستقل، منصة أريد...

أما بخصوص الاجنبية ف: Fiverr، Up work، Freelancer...


الآن هناك نقطة أخير احب الاشارة إليها قبل ختم مقالتي هذه..

إن جميع الطرق التي اشرت إليها أعلاه هي طرق قد حققت نجاحا مع العديد من الأصدقاء، فقط الصبر، الصبر ثم الصبر، فإن الأشياء الجميل تحتاج وقت.

الآن أود سماع ما لديك لتقوله..

ما هي الطريقة الاولى التي ستجربها أةلا؟

هل ستبحث عن زبناء لتقديم خدمة كتابة مقالات؟

أو ربما ستبدأ في انشاء موقع خاص بك وبداية رحلة الربح من كتابة المقالات؟

غير ذلك اتركني اعرف في تعليق خفيف اسفل المقال.

تم كتابة هذا المقال عن طريق منصة كاتب لصناعة المحتوي العربي عن طريق الذكاء الاصطناعي.
reaction:

تعليقات