القائمة الرئيسية

الصفحات

6 من اشهر قصص نجاح بعد فشل قوية ستحفزك!

هل سبق لك التعرض للفشل عبر مراحل عمرك؟ هل بدأت مشروع الخاص بك وفشل؟ 

حيث أن هناك الكثير من المعلومات عن قصص النجاح بعد فشل فما هي صعوبات ومشكلات طريق النجاح؟ وكيف يمكنك أن تتحدى وتتخطاها؟ 
قصص نجاح بعد فشل
لذلك يجب عليك أن تعرفها لكي تواجه فشلك وتتغلب عليه وتصبح إنسانًا ناجحًا مثابرًا لا يهزه أي فشل أو يأس.

سوف نوضح لك فى هذا المقال على سيلف صح افضل قصص نجاح بعد فشل التي تشجع على النجاح والحماس والدافع القوة لتكملة مسيرة النجاح والتفوق.

إقرأ أيضا:
الـ 49 أقوال المشاهير عن النجاح التي ستعلمك دروسا لن تنساها!

قصص نجاح بعد فشل

هناك الكثير من يجهل قصص نجاح بعد فشل، وفقط من يهمهم هو النجاح الحالي الذي توصل له الشخص دون البحث عن تاريخه السابق، لذا سوف نوضح لكم اليوم من خلال منصة موقعنا عن أشهر قصص نجاح بعد فشل لتكون حافز جيد للنجاح والمثابرة، حيث أن هناك على أرض الواقع العديد من قصص النجاح بعد فشل طويل والتى قد أنارت الأفق بين الناس.

توماس أديسون
واحدة من أشهر قصص نجاح بعد فشل، بطلها العالم الكبير توماس اديسون، وكما يعلم الجميع هو من قدم للعالم مجموعة من الاختراعات الهامة:

مثل ( المصباح الكهربائي، وآلة التصوير السينمائي، التلغراف) ويملك أيضًا توماس أديسون أكثر من 2000 براءة اختراع لكن ما لا يعرفه الجميع أن أديسون فشل في أكثر من 20 ألف تجربة، ولكنه لم يستسلم للفشل وكان الفشل بداية النجاح. 

ومن الجدير بالذكر أن أديسون كانت لديه إرادة فولاذية وقوية، حيث أنه كان لا يعرف المستحيل، والشاهد على ذلك عندما أخبره معلمه وهو صغير أنه طفل غبي، ولا يتعلم شيئًا ووصل الأمر أنه طرده من معمله وبالرغم من عشقه للجانب التطبيقي أو العملي للعلوم لم ييأس أو يستسلم أو يفقد الأمل إطلاقًا وواصل عمله حتى أصبح من أشهر علماء القرن.

كان أديسون يعاني من بعض المشكلات المرضية مثل ضعف السمع حتى أثر ذلك على كونه لم يكمل تعليمه، ولكن والدته هي من وقفت بجانبه وعلمته القراءة والكتابة بالمنزل وعلى النقيض الآخر كان والده قاسي جدًا في معاملته معه لدرجة الضرب و الإهانة، فقد كان غير مؤمن به ولا بطموحه.

بدأ توماس ببناء وتجهيز معمل صغير بالمنزل، وبدأ مشوار نجاحه ولكن بعد العديد من محاولات الفشل الكثير، فلم ييأس أو يستسلم وأصبح مثال وقصته قصة إرادة ونجاح كبيرة.


العقيد هارلاند ساندرز
مؤسس سلسلة المطاعم الشهيرة “KFC“ ترك دراسته ثم بدأ حياته العملية، فعمل في عدة وظائف منها:

عامل عند حداد، رجل إطفاء، ومحامي حيث حصل على درجة الماجستير في المحاماة عن طريق الدراسة بالمراسلة كما أنه عمل في وظائف أخرى عديدة.

وكان قد تعرض للطرد في العديد من الوظائف، فلم يفقد الأمل وتحدى الظروف والفشل.

في عام 1939م تعرض فندقه ومطاعمه للحريق، فأسس مكانهما مطعم جديد، وأيضُا تم إغلاقه خلال الحرب العالمية الثانية.

قام بعدها بالعمل كموظف في إحدى المطاعم حتى نهاية عام 1942م، وبعدها سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لبيع خلطة الدجاج المقلي السرية، حيث باعها لأول مرة عام 1952 وبدأ مشوار نجاحه وهو في سن التاسعة والثلاثين، وتعتبر قصته من أهم قصص النجاح بعد فشل قد يراه البعض ذريع ومتكرر وهذا بالفعل هو دليل على أن النجاح ليس له علاقة بالسن، فلا تيأس وتفقد الأمل مهما كان عمرك، لأنه يمكنك أن تتحدى جميع الظروف الصعبة وتنجح، حتى بعد هذا الفشل الذريع.

اقرأ أيضا: +27 من اقوى عبارات بالانجليزي عن النجاح


ألبرت أينشتاين
قصة نجاح قصيرة اخرى رائعة!

كان أينشتاين غير قادر على الكلام حتى بلغ سن الثالثة من عمره، وذلك لأنه كان يعاني من مرض التوحد ولم يكن هذا عائق في نجاحه، فقام بتعلم الرياضيات والجبر والهندسة الإقليدية وهو في سن الـ12 من عمره.

وقد اكتشف النظرية النسبية، وهي من أهم النظريات في الفيزياء الحديثة، واخترع أيضًا القنبلة الذرية وحصل على جائزة نوبل عام 1921م في الفيزياء، لاكتشافه للظاهرة الكهروضوئية، والتي هي كانت أساس لنظرية الكم.


قصص النجاح الأخرى بعد تكرار الفشل

سوف نستعرض معكم بعض النماذج الشهيرة التي وردت في قصة النجاح بعد الفشل الدراسي أو الإحباط أو تنمر الآخريين وغيرها، لتكون بذلك قصص نجاح قصيرة، وربما قد تصل إلى قصة نجاح بعد فشل ذريع كبيرة، ولكن من المؤكد أن يوجد هناك المزيد من قصص نجاح رجال الأعمال بعد الفشل وقد ظهرت على الساحة وتألق سواء دخلت ضمن قائمة قصص النجاح الدراسي أو كانت مع قصص النجاح.

يوجد أيضًا قصص نجاح ملهمة واقعية لأشخاص بدأوا من الصفر أخرى شهيرة سوف نعرضها لكم بشكل مفصل من خلال السطور التالية وهي:


والت ديزني
من أهم قصص النجاح بعد الفشل المتكرر! 

قصة والت ديزني صاحب إمبراطورية والت ديزني لأهم الشخصيات الكرتونية الشهيرة حيث أنه تعرض لمحاولات فاشلة كثيرة، وتعرض للإفلاس أكثر من مرة، وتم طرده من وظيفته حيث كان يعمل صحفي، ولكم أن تتخيلوا أن سبب طرده من وظيفته كصحفي أنه لا يملك أفكار مبتكرة، وأنه قليل الخيال وفشل والت ديزني أكثر من مرة في تأسيس بعض الأعمال التجارية الخاصة به، كما تعرض للكثير من عمليات الإفلاس.

عرض والت ديزني مشاريعه وأفكاره من الأفلام الكرتونية الشهيرة، التي كانت جميعها من ابتكاره على العديد من الاستوديوهات والمستثمرين أكثر من ألف مرة، وجميع العروض باءت بالفشل الذريع ولم تقبل أي واحدة من أفكاره ولكنه لم ييأس وواصل كفاحه وطموحه إلى أن تم قبول مشاريعة وحقق ما كان يتمنى وحصل على النجاح الباهر الذي يستحقه و بجدارة.

وأسس والت ديزني إمبراطوريته الشهيرة للشخصيات الكرتونية الأشهر على مستوى العالم، وأصبح من الشخصيات الشهيرة حول العالم، كما حصل على 22 جائزة أكاديمية وعالمية وأصبحت قصة والت ديزني من أشهر قصص نجاح بعد فشل طويل، أو بالأصح قصة من قصص المثابرة والعزيمة والنجاح بعد الفشل المتكرر.


ستيف جوبز
مؤسس شركة أبل الشهيرة المعروف عنها أنها تأسست من طرف رجلين داخل مرآب، وبعد أن أضحت شركة بقيمة 2 مليار دولار، و4000 موظف، تم استبعاد ستيف جوبز من الشركة التي بدأها مع صديقة، ما جعله يدرك أن شغفه بعمله يتجاوز خيبة الأمل.

في النهاية، قاده ذلك لتأسيس مشاريع أخرى مثل NeXT و Pixar Jobs ثم العودة إلى منصب الرئيس التنفيذي في Apple. 

قال جوبز عام 2005: 
"لم أدرك الأمر في ذلك الوقت، ولكن اتضح أن تسريحي من شركة أبل كان أفضل شيء يمكن أن يحدث لي".


بيل غيتس
غادر بيل غيتس مقاعد الدراسة في جامعة هارفارد، ثم قام بتأسيس مشروع Traf-O-Data والذي فشل فشلًا ذريعًا. 

ومع ذلك، ونتيجة تمتعه بالمهارة والشغف بالبرمجة الحاسبات جعل منه رائد أعمال وصاحب شركة البرمجيات الشهيرة مايكروسوفت، ثم أصبح في الـ 31 عامًا أصغر ملياردير عصامي في العالم. 

من كلماته:
"من الجيد الاحتفال بالنجاح، لكن الأهم هو استخلاص الدروس من الفشل".

اقرأ أيضا:


وأخيرًا

مع نهاية هذا المقال يُعتبر النجاح هو هدف الكثيرين ولكن لا يحققه إلا القلة القليلة، لذلك لابد أن يتحلى الإنسان بالصبر والقوة والصلابة والطموح لتحقيق ذاته وتكملة مشواره والتعلم من قصص نجاح بعد فشل التي تم ذكرها سابقًا من خلال هذا المقال.
reaction:

تعليقات